دبي زل – انشاء موقع مشابه

يعتبر موقع دبي زل من اكثر المواقع شهرة في دولة الامارات و اكثر مواقع المتخصصه في الاعلانات المبوبه رواجا على مستوى الشرق الاوسط. هذا النجاح لدبيزل لا شك يجعل اي مطور مواقع هتم بالاستفاده من الفرص المتاحه في هذا المجال و لذلك كتبت هذي المقال و التي سأتناول للضروريات التي تحتاجها لانشاء موقع مشابه لدبي زل:

 

اسم و عنوان موقع دبي زل

الخطه الأولى التي يحتاجه الموقع هو اسم الموقع والذي منه ستقوم بحجز عنوان الموقع domain. يمكنك استخدام موقع Godaddy لشراء العنوان المراد استخدامه للموقع.

 

استضافة موقع دبي زل

تحتاج الان لمساحه خاصه بك في الشبكه الالكترونيه وفي هذي المرحله ستسعين بشركات الاستضافة Hosting companies. افضل الشركات علي مستوى العالمي:

برنامج موقع دبي زل

هنالك ثلاث طرق رئيسية للحصول على برنامج شابه لموقع اعلانات مبوبه وهي: برمجه برنامج ذو مواصفات خاصه، او استخدام برنامج مجاني، شراء برنامج.

انصح اولا بالتوجه و استخدام برنامج مجاني مثل  OSClass والجميل في هذا البرنامج انه يحوي على اهم الميزات التي يتوجب ان تكون في برنامج اعلانات مبوبه كما ان المبرمجين الذين يدعمون هذا البرنامج نسبيا كبير فهنالك سوق يحوي على اضافات برمجيه و تصاميم مميزه للبيع وبذلك ستتمكن لاحقا ان تطور موقعك من حين لاخر بدون اللجوء لحلول مكلفه.

اذا البرنامج المجاني لم يناسب احتياجاتك ورغبتك، يمكنك حينها التوجه و معاينه البرامج الجاهزه التاليه و المعروضه للبيع:

اذا لم تفي جميع الخيارات في الاعلي عن احتياجات و رغباتك بشأن مواصفات البرنامج، يمكنك الاستعانه بمبرمج لتلبيه ذلك و لكن انصح بإن تكون مرحله الاستعانه مبرمج او شركه برمجه مرحله متقدمه من مراحل انشاء الموقع بمعنى يمكنك مبدأين الاعتماد على الحلول الغير مكلفه والعمل عليها بأقل تقدير نصف سنه ليتسنى لك معرفه نقاط القوى و الضعف للبرنامج وتستخدمها لاجل انشاء برنامجك الخاص. كما يمكنك كذلك الاستعانه بمبرمجين او شركات برمجه لتطوير خاصيه معينه في البرامج التي في الأعلى وهذا في نظري هو الحل الامثل فلا حاجه لصناعه شيء موجود فعليا.

هنالك منتديات لمطورين المواقع الالكترونيه يمكنك من خلالها ايجاد مبرمج او شركه برمجه لتنفيذ طلبك وانصح استخدام هذي المواقع ليتمكن لك من مراجعه اراء الناس عنهم فتقلل من خطر التعامل مع جهات سيئه و كذلك يمكنك الحصول على عروض مغريه فالعرض من خلال هذي الاسواق كبير مقابل الطلب. هم هذي المواقع هي: سوالف سوفت و ترايدنت.

 

تصميم موقع دبي زل

انصح في هذي المسأله اللجوء لسوق 99design فهذا السوق يقدم فيه مئات المصممين من انحاء العالم خدماتهم كما ان عشرات المصممين سيتنافسون على الفوز بتلبيه طلبك والتي تبدأ بعرض التصميم عليك بدون تكلفه. يمكن الانتقال مع المصمم للمرحله الثانيه اذا ناسبك الطلب والتي هي عباره عن حاجه المصمم لتنفيذ تعديلات معينه ستحددها و بعض الشروط كقيامه هو بتركيب التصميم على البرنامج وعدم الاكتفاء بتسليم التصميم لك. المرحله الاخيره، ستقوم باختيار الفائز وتلقائيا سيتم تحويل المبلغ له بعد تنفيذ الشروط المتفق عليها.

 

اشهار موقع دبي زل

عمليه اشهار المواقع الالكترونيه تعتمد على طرق كثيره لا تعد و لا تحصى ولكن من اشهر هذي الطرق هي استخدام خدمه Google Adwords و التي تتيح لك نشر اعلاناتك في موقع قوقل و مواقع النشر المتعاقده مع قوقل. كما يمكنك شراء اعلانات مباشره من المواقع بالتواصل والتعاقد مباشره مع ملاكها. ايضا يمكنك الترويج عن موقعك لاصحابك من خلال الشبكات الاجتماعيه او البريد الالكتروني. كما يمكنك الرجوع للمنتديات مطورين المواقع في الاعلى و دعوه الاخرين للقيام بتبادل اعلاني مجاني معك بحيث تقوم انت بوضع اعلانتهم في موقعك وهم يقومون بالامر نفسه.

 

مدخول موقع دبي زل

يعتمد موقع دبي زل على عده طرق من اهمها Google Adsense والتي ستجعل قوقل يعرض اعلانات معلنينه في موقعك مقابل ان تقاسمه جزء من الارباح التي سينتجها موقعك في البرنامج وهذي اشهر و اكثر الطرق فعاليه في انشاء دخل للمواقع الالكترونيه. ايضا، البيع المباشر على معلنين يودون الاعلان في موقعك كذلك من الطرق الرائجه لانشاء دخل من موقعك ولكن هذا سيكون في مرحله متقدمه. انصح استهداف هذي الطريقه بعد ان يبلغ عدد الصفحات المشاهده شهريا بإقل تقدير 100 ألف مشاهده. كذلك، يمكنك بيع منتجات او خدمات مدفوعه لزوار موقعك لانشاء دخل للموقع.

 

 

Print Friendly

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>