يعاني الكثير في هذه الفترة من التعب، نفسية التعبانة ليس لقلة النوم أو لكثر الجهد الجسدي الذي قد يبذله باليوم، ولكن لفقدان الغاية والأمور التي قد تلهمنا للمضي قدماً في حياتنا. التعب النفسي أشد وطئه على نفسية الشخص، عندما تتعب نفسك، قد تفقد الغاية من حياتك وقد تجد نفسك سلكت طريق مخالف لغرزتيك، قد تنام ولكن لا تحصل اللذة في النوم.

5  علامات تدل على نفسية التعبانة

  1. تأجل باستمرار الأمور التي ممكن تنجزها الآن.
  2. تحب الانطواء مع نفسك بعيد عن الناس الآخرين.
  3. سهل استفزازك من قبل الآخرين.
  4. تجد صعوبة في النوم.
  5. تدمن على عمل شيء للحصول على الراحة.
@khamistalk 5 علامات تدل إنك منهك #ترند ♬ Night Trouble – Petit Biscuit

تابعني

كما يمكنك التواصل معي عبر صفحة عني بنموذج التواصل

كيف تعالج نفسية التعبانة ؟

وهنا بعض النصائح والخطوات البسيطة التي وجدتها والتي قد تساعدك للحصول على الطريق للعودة للتصالح مع نفسك.

ممارسة رياضة المشي

ان رياضة المشي لها عائد نفسية التعبانة كبير، حيث تعتبر من أفضل الطرق للحصول على إفراز الإندورفين الصحي الذي يمنح جسدك راحة وانسجام نفسي. إذا بدأت بممارسة رياضة المشي لمده 30 دقيقة في اليوم، ستبدأ بالشعور بأن روحك تبدأ في التحسن، حيث مع زيادة الإندورفين والدورة الدموية، ستجد قلبك يتدفق دم جديد ويستحسن مزاجك.

التأمل

أحياناً، ضغوطات العمل والحياة تجعلها تتحكم بوقتك بشكل كامل، لتجد نفسك مرهق نفسياً. ينصح بهذه الحاله، لأن تخصص وقت في اليوم تقضيه بعيد عن الضغوطات والازعاج، تخصصها للتأمل في الحياة ونفسك، يكفي ان تخصص 20 دقيقة فقط. كما يمكنك مشاهده فيديوهات في يوتيوب عن طرق التأمل الأكثر جدوى لتعتمد على ما يناسبك بشكل شخصي.

النفس العميق

قد تستغرب من هذه، ولكن هل تعلم انه يمكنك اعتبار التنفس العميق على انه ممارسة تساعدك على إعادة روحك إلى الحياة وشفاء جسدك. عندما تمارس تمارين التنفس العميق، فإنك تخفض ضغط الدم ، وتنظم معدل ضربات القلب ، وتهدئ جهازك العصبي ، وتساعد في موازنة مزاجك.

التنزه في الطبيعة

نحن كبشر ومهما تطور عالمنا، نبقى جزء وعنصر من هذه الطبيعة، ولذا تجد اجسادنا وارواحنا الراحة بالمكوث في المتنزهات الطبيعية. إذا كان هنالك حديقة أو منتزه بالقرب من منزلك، فحاول ان تطبق النصيحة الأولى مع هذه النصيحة، بحيث تقوم بممارسة رياضة المشي في المنتزه لتعالج نفسية التعبانة. وإذا لم يكن لديك منتزه بالقرب منك، يمكنك قضاء عطلة نهاية الأسبوع في منتزه لتعيد روحك إلى الحياة، فالهواء النقي لا بد أن يحدث فرقًا كبيرًا في سلوكك العام وشعورك بالرفاهية.

إذا كنت تشعر بالتعب، ولا يبدو أن مقدار الراحة الذي تحصل عليه مهمًا، فقد يكون لديك نفس تعبانة بسبب المطالب التي تضعها عليها. اتبع هذه النصائح للمساعدة في إيقاظ روحك.

Share.

يُعدُ خميس الشرياني من أوائل رواد الأعمال في دولة حيث بدأ في عالم ريادة الأعمال منذ عام 2004. بدأ السيد شرياني، مسيرته المهنية كمحلل مالي، وقدم العديد من الإرشادات للمؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية وخارجها. ويرأس حالياً منصب مدير مشروع أول للمبادرات والخطط الرئيسية في مكتب أبوظبي التنفيذي. وقد حاز السيد شرياني على درجة البكالوريوس في التجارة والمحاسبة من جامعة جريفيت أستراليا، وحصل على العديد من برامج التدريب بما فيها المحلل المالي المعتمد وإعداد التقارير المالية وفق المعايير الدولية.

Leave A Reply

Snapchat

 
Snapchat  

Instargam

 
Instargam  

TikTok

 
TikTok